دليل المدون

2016-01-24

أسرع وسائل تعلم اللغة الانجليزية عبر الهاتف المحمول مجانا

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

لاشك أن اللغة الإنجليزية هى لغة العصر الحديث ، فهى تعد اللغة العالمية الأولى من حيث الإنتشار فى العالم ، فدائمًا تجد أن معظم الدول تتخذها لغة ثانية بعد اللغة المحلية لهذه الدول لذلك يمكن إعتبارها لغة رسمية فى مختلف بلاد العالم.
learn english

لماذا نتعلم اللغة الإنجليزية؟

يعتبر تعلم اللغة الإنجليزية هام بالنسبة لأى شخص يتطلع إلى فرصة عمل جيدة أو يقدم على السفر سواء لعمل أو سياحة ، فمهما كانت لغة الدولة التى سيذهب إليها فاللغة الإنجليزية ستمكنه من التواصل مع شعبها.
لن يقتصر الأمر فقط على إستخدام اللغة الإنجليزية فى السفر أو الحصول على فرصة عمل إنما هى أيضًا تفتح أمامك مصدر هام من مصادر المعرفة حيث أن هناك العديد من المواقع على شبكة الإنترنت متاحة باللغة الإنجليزية هذا بجانب الكتب ،الصحف ، القنوات....كل هذه المصادر تزود رصيدك من المعلومات وتوسع دائرة ثقافتك.
هذا بالإضافة إلى أن اللغة الإنجليزية هى لغة العلم والتكنولوجيا فى مختلف المجالات كالطب ، الهندسة ، الكمبيوتر،......إلخ حتى إذا حاولنا تعريب هذه العلوم أو ترجمتها لأى لغة أخرى فتظل المصطلحات العلمية باللغة الإنجليزية.

هل من السهل تعلم اللغة الإنجليزية بدون معلم؟

أصبح تعلم أو تحسين اللغة الإنجليزية أسهل بكثير بعد إنتشار الإنترنت فلولا ذلك لكان من الصعب أن تتعلم أى لغة بدون معلم حيث أن تعليم اللغات يحتاج إلى ممارسة وتطبيق أما الآن فعن طريق متابعة الكورسات عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة فى هذا المجال أو إستخدام البرامج وتطبيقات الجوال التفاعلية يمكن فى وقت قصير إتقان أى لغة تريد تعلمها مع توفير الوقت والجهد والمال المستهلك فى حضور الدورات. 

ما هى أفضل طرق تعلم اللغة الإنجليزية؟

فى الوقت الحالى توجد العديد من الوسائل لإجادة اللغة الإنجليزية وقد يفضل البعض أحد هذه الوسائل على باقى الوسائل الأخرى ، ولكنى شخصيًا أفضل الوسائل التفاعلية وتعتبر الأجهزة الذكية من أفضل الأدوات المستخدمة لذلك ، وهذا يرجع إلى توافر التطبيقات التى  تقدم طرق مبتكرة للتعلم بعيدًا عن الدروس التقليدية المملة ، فهى تساعد على تعلم الكلمات وإتقان نطقها مع فهم القواعد النحوية Grammar ، فالهاتف الجوال معك فى أى مكان فمن السهل التعلم فى أى وقت وأى مكان. 

تطبيقات مجانية لإتقان اللغة الإنجليزية عن طريق الجوال

سواء كنت مبتدئ فى تعلم اللغة الإنجليزية أو تريد تحسين اللغة لديك ، فهناك العديد من التطبيقات المجانية المتاحة لأنظمة الهواتف الذكية ios , Android لإتقان اللغة و تقويتها ، من هذه التطبيقات:

Duolingo

يعتبر من أشهر التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل تفاعلى ، فقد تم إختياره من شركة آبل كأفضل تطبيق لهواتف الآيفون عام 2013 ومن شركة جوجل كأفضل تطبيق لنظام أندرويد عام 2013 ، 2014.
Duolingo
ويعتمد هذا التطبيق على عدة مراحل  فهناك مرحلة لتعليم القواعد ، مرحلة أخرى لحفظ الكلمات ،.......ويتيح لك التطبيق إختبارات على عدة مستويات تعتمد على كسب نقاط للإجابات الصحيحة لتسمح لك بالترقى فى المستويات.
تحميل التطبيق:  ios - Android

Memrise

يقدم هذا التطبيق مجموعة كبيرة من الكورسات لتعلم لغات عديدة من ضمنها اللغة الإنجليزية كما أنه يوفر طرق فعالة فى حفظ الكلمات تدريجيًا من الأسهل للأصعب ، يتميز هذا التطبيق بأنه يمكن إستخدامه offline بدون إتصال الإنترنت.
تعلم الانجليزية
تحميل التطبيق:  ios - Android

Listen & Speak

 يدعم عدة لغات منها اللغة الإنجليزية ، ويعتمد هذا التطبيق على تحسين النطق لديك حيث يقوم بعرض ونطق جمل وعبارات باللغة الإنجليزية ثم يسمح لك بنطقها بنفسك ليقوم التطبيق بتقييم نطقك حتى تصل إلى درجة التحدث بطلاقة .
Listen & Speak
يتطلب هذا التطبيق الإتصال بالإنترنت لأنه يعتمد على خدمة الإدخال الصوتى المقدمة من جوجل.
تحميل التطبيق:   Android

تطبيق كل يوم كلمة إنجليزية

هذا التطبيق مفيد جدًا لحفظ الكلمات وتعلم النطق حيث أنه يقوم بإرسال إشعار يومى لك بكلمة إنجليزية مع معناها وكيفية نطقها على حسب المستوى الذى تحدده (مبتدئ - متوسط - متقدم)
تطبيق كل يوم كلمة إنجليزية
تحميل التطبيق:  ios - Android

LearnEnglish Grammar

تطبيق تفاعلى يعمل على تحسين قواعد اللغة الإنجليزية لديك ويقدم عدة مستويات من الإختبارات والأسئلة بدءًا من مستوى المبتدئين.
LearnEnglish Grammar
تحميل التطبيق:  ios - Android

ABA English

تطبيق  يقدم طريقة جديدة لإتقان اللغة الإنجليزية فهو يعتمد فى التعليم على الأفلام القصيرة المخصصة لهذا الهدف ، ويمكن من خلال ذلك تطوير السمع والنطق والكتابة للمستخدم.
ABA English
يضم التطبيق عدة مستويات كما يقدم دروس فى القواعد اللغوية.
تحميل التطبيق:  ios - Android

Grammer Boss

يوفر هذا التطبيق طريقة عملية لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية ، فيمكن كتابة نص باللغة الإنجليزية وحفظه بملف Txt ورفعه للتطبيق ليقوم التطبيق بفحصه وإكتشاف الأخطاء النحوية مع تصحيحها.
Grammer Boss
تحميل التطبيق:   Android

Chat Robot Eva

طريقة تفاعلية جديدة لتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق المحادثة وتكون عن طريق التحدث مع الروبوت الذكى فى مختلف المجالات كأنك تتحدث مع صديقك.
Chat Robot Eva
تحميل التطبيق:   Android
فى النهاية: أى تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية تفضل؟ إذا كنت تفضل تطبيقات أخرى يمكن مشاركتها بتعليق.
تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
تصميم مواقع إلكترونية و تطبيقات بأقل الأسعار

هناك تعليقان (2)

  1. تطبيقات اكثر من رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية وهى حقا تستحق التجربة

    ردحذف

يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .
لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Privacy-Policy | إعلن لدينا
جميع الحقوق محفوظة لــ كن داعيا للخير 2011-2022 ©

تصميم كن مدون