دليل المدون

2013-07-17

استضافة مجانية للمواقع وصفحات الويب على Dropbox

 بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

يعتبر Dropbox من أشهر مواقع التخزين السحابى لعمل مساحة خاصة بك على شبكة الإنترنت لحفظ الملفات لما له من مميزات عديدة فهو يعمل بمثابة قرص صلب متنقل يمكن إستخدامه على أى جهاز كمبيوتر أو حتى على الهواتف الذكية فبمجرد تثبيت البرنامج الخاص بـ Dropbox يتم عمل مزامنة مع أجهزة الكمبيوتر أيًا كانت نظم تشغيلها، كما أنه بالإمكان تصفح ملفاتك فى حسابك على موقع Dropbox مباشرة على شبكة الإنترنت. (يمكن الإطلاع على الفرق بين Google drive , Dropbox)
ولم تقتصر إمكانيات Dropbox على حفظ ومشاركة الملفات فقط بل أيضًا يمكن إستخدامه كإستضافة مجانية لموقع بسيط أو إستضافة ملفات Html,Css,Javascript لمدونات بلوجر.

dropbox-icon

يمكن أيضًا الإطلاع على كيفية إستخدام Google Drive لإستضافة ملفات موقعك 

كيفية إنشاء حساب على Dropbox 

بالتوجه إلى موقع Dropbox والتسجيل به تكون امتلكت 2G مجانية لتخرين الملفات الخاصة بك، يمكن رفع الملفات إلى هذه المساحة والإحتفاظ بها ولكن لسهولة التعامل مع ملفاتك على موقع dropbox يفضل تحميل البرنامج الخاص به من هنا وذلك لعمل مزامنة للملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتعامل مع الملفات كأنها موجودة بالفعل على جهازك.
بعد تثبيت البرنامج ستجد أيقونة الدروبوكس بجانب الساعة على الجهاز لتسطيع الوصول لملفاتك.
dropbox-icon
ولمشاركة الملفات ونشر الروابط للتحميل يتم من خلال الضغط كليك يمين على الملف ثم إختر من القائمة المنسدلة Dropbox ثم Share this folder ثم الحصول على رابط لتحميل الملف .
dropbox

كيفية إستضافة ملفات Html,Css,javascript على Dropbox

 فى حالة إستضافة ملفات بروابط مباشرة أو موقع فلابد من إنشاء Public folder  للحصول على الروابط المباشرة ، ولتفعيل هذه العملية إضغط هنا لإنشاء فولدر Public folder وننسخ به ملفات الموقع الذى تريد إستضافته ثم  الحصول  على روابط مباشرة سواء على شبكة الإنترنت من خلال موقع dropbox عن طريق إختيار الملف ثم copy public link
public-link

 أو من خلال الحصول على الرابط المباشر لملف index أو صفحة الويب الرئيسية للموقع من جهاز الكمبيوتر عن طريق كليك يمين على الملف ثم Copy public link من القائمة المنسدلة وبهذا تكون قد حصلت على رابط موقعك.
dropbox-hostيمكن أيضًا الإستفادة من هذه الخاصية لإستضافة ملفات الفلاش والصور والأكواد Css ,Javascript لمدونات بلوجر مثل google code أو google sites
تصميم مواقع إلكترونية و تطبيقات بأقل الأسعار

هناك 6 تعليقات

  1. شكراااا لك سأستعمله لعله يجدي نفعا
    لاني اعاني مشكل آمتلاء الديسك دير والمسح دوما

    ردحذف
  2. جزاكِ الله خيراً

    ردحذف
  3. لو سمحت ممكن عمل استضافة لمدونات بلوجر

    ردحذف
  4. كان الله في عونكم علي الخير دائما افدتمونا كثيرا ورب وفقهم

    ردحذف
  5. سويت ارتباط تشعبي بين صفحات ورد شلون احمل الصفحات ع موقع اتضافه بحيث يعرضها لي على طول بدون تحميل لما افتح الرابط يعني كاني فاتحه موقع و تبقى الارتباطات بين الصفحات

    ردحذف
  6. @ heba adel
    أضيفى موقعك وصفحاته داخل فولدر ثم أضيفى الفولدر إلى Dropbox وإنسخى Public link لصفحة الويب الرئيسية للموقع Index

    ردحذف

يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .
لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Privacy-Policy | إعلن لدينا
جميع الحقوق محفوظة لــ كن داعيا للخير 2011-2022 ©

تصميم كن مدون