دليل المدون

2017-04-16

تطبيقات مجانية هامة للمصممين عبر الهاتف

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

  فرضت الهواتف الذكية نفسها بقوة فى الآونة الأخير، وأصبحت تحتل مكانة تكاد تغنى عن الأجهزة المكتبية ، فهل يمكن أن تكون تطبيقات الهاتف بديل لبرامج التصميم؟؟
من واقع تجربتى أنها تكون حل سريع لإنجاز العديد من الأعمال ، لذلك جمعت فى هذا الموضوع باقة من أفضل التطبيقات المجانية التى تساعدك فى التصميم من خلال هاتفك سواء كان بنظام الأندرويد أو ios مع شرح فكرة سريعة عن إمكانيات كل تطبيق لتختار من بينها ما يناسبك.
كيف تصمم من خلال هاتفك ؟

تطبيقات تحرير الصور

تطبيق  Adobe capture cc

 Adobe capture
هو تطبيق مجانى يجمع بين مميزات برامج أخرى مثل Adobe Color CC ،Adobe Brush CC، و Adobe Photoshop Mix فى تطبيق واحد ،فهو يحتوى على مكتبة بها مجموعة كبيرة من الأشكال والألوان والأنماط التى تفيدك فى التصميم ، كما أنه يمكن من خلاله  إستخراج الألوان المستخدمة في أي صورة لديك، كما يمكنك أيضا إستعمال كاميرا هاتفك للإلتقاط الألوان المتواجدة بأي مشهد أمامك، يمكن أيضًا تحويل الصور إلى فرشاة أو إلى رسم vector والعديد من الإمكانيات التى أنصح أن تجربها بنفسك.

PicsArt Photo Studio & Collage

PicsArt 
يحتوى التطبيق على مكتبة من الأدوات لتحرير وتعديل الصور وتحويلها إلى أعمال رائعة، وذلك لما يحتويه على آلاف المؤثرات و الفلاتر والملصقات ، كما يمكنك الكتابة والرسم على الصور واضافة الاطارات و ضبط الالوان واضافة الماسكات وتحسين جودة الصور، يمكن من خلال هذا التطبيق دمج صورك وتصميم ألبومات من خلال ميزة  collage maker  المتوفرة بالتطبيق. 

 تطبيق Photoshop Express

Photoshop 
بالطبع برنامج أدوب فوتوشوب الرائد فى مجال تحرير الصور ، فمن خلال هذا التطبيق يمكنك التعديل على الصور من حيث قص الصورة ودورانها أو التعديل على الإضاءة والألوان وإضافة التأثيرات والفلاتر  ، للأسف النسخة المجانية لا توفر ميزة الطبقات وتحرير ملفات PSD مفتوحة المصدر 

تطبيق Pixlr

Pixlr
يمكن من خلاله الإعتماد على ادوات تحرير وتعديل الصور كالقص والدمج والسطوع وضبط الالوان ، يحتوى أيضًا على العديد من الفلاتر  لتحويل صورك الشخصية الي صور مرسومة بالرصاص أو الحبر، كما أنه يحتوى على مجموعة كبيرة من الملصقات التي يمكن دمجها بالصور ويمكنك ايضا الكتابة علي اي صورة ، مع توافر الممحاة لإزالة الأجزاء الغير مرغوب بها فى الصور.

تطبيقات الرسم 

Medi Bang Paint Pro

Medi Bang Paint Pro  
إذا كنت من هواة الرسم الرقمى ، فهذا هو التطبيق المناسب ، فيمكنك من خلاله إنشاء الرسومات الكاريكاتورية و الكوميدية ، والمميز فى هذا التطبيق أنه يدعم الطبقات Layers للتحكم فى أجزاء الرسم بسهولة ، ذلك بالإضافة إلى تحرير وتعديل الصور مع إمكانية إضافة العديد من التأثيرات عليها.

Autodesk SketchBook

Autodesk SketchBook  
يحتوى هذا التطبيق المجانى على الكثير من الأدوات من أقلام وفرش للرسم والتلوين،والعديد من المؤثرات ، كما أنه يدعم الرسم ثلاثى الأبعاد ، فهو يجعل من هاتفك المحمول بمثابة كراسة رسم ترسم بها ما تريد ويمكنك من انتاج صور فنية بدقة وجودة عالية.

تطبيقات الألوان

color Grab

color Grab
هذا التطبيق مفيد جدًا للمصممين والمطورين، فهو يتيح لك التعرف على الألوان عن طريق الكاميرا ، فمن خلال إلتقاط أى صورة من حولك تستطيع الحصول على الألوان التى تتكون منها الصورة بدقة كبيرة لتستخدمها فى تصميماتك.

Color Mood Designer

Color Mood Designer 
يسمح لك هذا التطبيق بمعرفة نتيجة مزج الألوان مع بعضها ، مع توضيح أكواد الألوان سواء كانت RBG لعرضها على الويب أو CMYK لأغراض الطباعة

تطبيقات  الخطوط 

تطبيق أنا محترف الخط

 تطبيق أنا محترف الخط
تطبيق رائع للمصممين الذين يعتمدون على الخط العربى ، فهو يحتوى على العديد من الأشكال والخطوط منها خط النسخ، الثلث، الفارسي وخط وسيم، كما أن به إمكانية تحريك مقاطع الكلمات وجعلها متداخلة لتصنع تصميمات إحترافية.
تابع أيضًا : كيفية تصميم مخطوطات القرآن الكريم

Font Studio

Font Studio 
يتيح لك هذا التطبيق إضافة النصوص إلى تصميماتك والتحكم الكامل بها من عمليات تدوير، تكبير، و تصغير حجم النص . تغيير لون النص، والشفافية، وإضافة الظلال.  إضافة طبقات النص متعددة، ذلك بالإضافة إلى مجموعة من الملصقات والإطارات التى يوفرها التطبيق.
تعرف أيضًا: كيفية تصميم خط عربى أو أجنبى خاص بك

تطبيقات للبحث عن الصور

 PicFinder

 PicFinder 
تطبيق مجانى يساعدك فى البحث عن الصور، لما به من فلاتر عديدة على حسب الحجم واللون وتنسيق الصورة ، لتسهل عليك الحصول على أنسب الصور التى تبحث عنها ، كما أن بالتطبيق إمكانية معرفة مصدر الصورة الأصلى
ذلك بالإضافة إلى : مصادر مجانية هامة لكل مصمم جرافيك

تطبيقات لنشر أعمالك ومتابعة المصممين المنافسين

Behance

Behance 
تلك المنصة التى إشترتها شركة أدوبى العالمية لتصبح أكبر موقع إجتماعى يخص المصممين والمبدعين ، يمكن من خلاله ان تصنع لنفسك موقع شخصى يمكنك عرض اعمالك الفنية وبيعها، كما يمكنك متابعة ملايين المشاريع الخاصة بالتصاميم فى جميع المجالات ،فيمكنك أن تلتقى بمصممي الجرافيك أو الويب ، الرسامين، المصورين،........

pinterest

pinterest 
وهو موقع إجتماعى هدفه تبادل الصور على شبكة الانترنت، فهو بيئة مناسبة أيضًا لعرض أعمالك ومتابعة الأعمال الأخرى ، مع إمكانية التفاعل مع الآخرين وتكوين رؤية حول المجال الذى تهتم به لتحسين إنتاجيتك.

وفي النهاية : فلا يزال هناك العديد من التطبيقات التي تظهر يوما بعد يوم، والتي تدعمك كمصمم ،وإذا كنت تفضل تطبيقات أخرى فأخبرنا بها بتعليق 👧👦
تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
تصميم مواقع إلكترونية و تطبيقات بأقل الأسعار

هناك 6 تعليقات

  1. جزاك الله خيراً، أريد ان اسئلك عن كيفية البحث في محرر Html الخاص ببلوجر كيف يمكنني البحث فيه من هاتفي

    ردحذف
    الردود
    1. إذا كنت تستخدم الحاسوب فمن لوحة المفاتيح Ctrl+F
      إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم عبر الهاتف البحث يكون من خلال Find من قائمة المتصفح

      حذف
  2. في متصفح كروم عندما أقوم بالبحث لايبحث في داخل الاكوا ، هل يوجد طريقة أخرى و جزاك الله خيراً

    ردحذف
    الردود
    1. للأسف أعتقد أنه من الصعب ذلك ، الأفضل هو إستخدام الحاسوب فى عملية التعديل على القالب

      حذف
  3. مواضيع قيمه وموضوع اروع .. واجمل برامج احسنتم الاختيار .. جااااري التحميل والتجربه

    ردحذف
  4. موضوع جمييل
    http://alym00n.blogspot.com

    ردحذف

يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .
لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Privacy-Policy | إعلن لدينا
جميع الحقوق محفوظة لــ كن داعيا للخير 2011-2022 ©

تصميم كن مدون