دليل المدون

2013-06-22

كيف تتابع أكثر من حساب فيس بوك فى وقت واحد

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

قبل أن نتعرف على كيفية فتح أكثر من حساب على الموقع الإجتماعى الفيس بوك ، أريد أن أوضح لماذا لا نستطيع فتح أكثر من حساب فى وقت واحد سواء على الفيس بوك أو إيميل أو أى موقع قمت بتسجيل الدخول  عندما تفتح تبويب جديد بالمتصفح أو نافذه أخرى؟
يكون ذلك بسبب ملفات الكوكيز أو ملفات تعريف الإرتباط ولكن ما هى الكوكيز؟
الكوكيز  Cookies: عبارة عن ملفات نصية صغيرة مشفرة توجد بذاكرة المتصفح ، عند فتح أى موقع على شيكة الإنترنت يقوم الكوكيز بتخزين المعلومات المختلفة عن المستخدم .
على سبيل المثال عند التسجيل فى أى موقع بإستخدام إسم المستخدم وكلمة المرور يقوم المتصفح بإرسال ملف الكوكيز إلى الموقع وتزويده بالمعلومات الخاصة بالمستخدم وكلمة المرور، فعند فتح الموقع مرة أخرى على نفس المتصفح بتبويب جديد أو نافذة جديدة فستجد إسم المستخدم وكلمة المرور نفسها مسجلة بالفعل.
ولكن توجد بعض الطرق التى من خلالها فتح أكثر من حساب أو إيميل فى نفس الوقت وقد ذكرت فى موضوع سابق عن كيفية فتح أكثر من حساب Gmail فى نفس الوقت وسنتعرف الآن على بعض الحيل لفتح أكثر من حساب فيس بوك فى آن واحد.                      

facebook-icon
يمكن ذلك من خلال فتح أكثر من متصفح أى يمكن تسجيل الدخول أول مرة بإستخدام فايرفوكس ثم التسجيل مرة أخرى بإستخدام جوجل كروم ولكن إذا كان لايوجد على الجهاز غير متصفح واحد أو لاتفضل سوى إستخدام متصفح معين فإتبع هذه الخطوات:

ويوجد طريقتين من خلال جوجل كروم وهما:

1. إستخدام التصفح المخفى من خلال جوجل كروم وقد شرحت بالتفصيل فائدة التصفح المخفى وطريقة تفعيله يمكن متابعته من هــناااااااااا 
وفى هذه الحالة نقوم أولا بتسجيل الدخول بالحساب الأول من متصفح جوجل كروم بالطريقة المعتادة ثم فتح التصفح الخفى وذلك بالضغط بإستخدام لوحة المفاتيح Ctrl-Shift-n أو بالضغط على Incognito Window ثم تسجيل الدخول بالحساب الآخر .

google-chrome

ولكن إستخدام التصفح الخفى لا يسمح سوى بفتح حسابين فقط أما إذا كنت تريد فتح أكثر من حسابين فإليك الطريقة الأخرى

2. إستخدام إضافة Identity Mask  لمتصفح جوجل كروم تمكن من فتح عدد لانهائى من الحسابات فى وقت واحد كما إنها تسمح بعدم مغادرة الصفحة الرئيسية أثناء التصفح
يمكن أيضًا متابعة أكثر من حساب من خلال متصفح فاير فوكس وذلك أيضًا من خلال التصفح السرى  private browsing (يمكن الإطلاع على كيفية التصفح السرى على فايرفوكس).
ولكن توجد أيضًا إضافة "Multifox"  تثبت على المتصفح يمكن تحميلها من هــنا
بعد تثبيت الإضافة قم بعمل Restart للمتصفح ثم قم بالتسجيل فى الفيس بوك أول مرة للمتصفح فاير فوكس بالطريقة المعتادة ثم إختر من قائمة File
File > New Identity Profile
firefox
الآن سوف تفتح نافذة جديدة يمكن من خلالها التسجيل مرة أخرى وستلاحظ أعلى المتصفح رقم 2 لأن المتصفح يعتبر الحساب الأول المسجل هو رقم 1 كما بالصورة.
firefox
3. متصفح Internet Explorer
تستطيع تسجيل الدخول بأكثر من حساب أيضًا من خلال إستخدام انترنت اكسبلور وذلك من خلال التسجيل المرة الأولى بالطريقة المعتادة ثم من قائمة File إختر New Session
سوف تفتح نافذة جديدة بملفات كوكيز مختلفة يمكن التسجيل من خلالها بالحساب الجديد.
internet-explorer

إقرأ أيضا : أحدث حيل وخدع  الفيس بوك لهذا العام


تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا  
تصميم مواقع إلكترونية و تطبيقات بأقل الأسعار

هناك 3 تعليقات

  1. جزاك الله كل خير على الشرح الأكثر من رائع

    www.albidaya1.com




    ردحذف
  2. جزاكِ الله كل خير
    مشكورة أختي

    ردحذف

يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .
لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Privacy-Policy | إعلن لدينا
جميع الحقوق محفوظة لــ كن داعيا للخير 2011-2022 ©

تصميم كن مدون