دليل المدون

2017-03-20

10 إستخدامات لا تتوقعها لتطبيق فيس بوك ماسنجر

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

 أصبح الآن بإمكان الهاتف الصغير الذى بين يديك تنفيذ مهام لا يمكن أن تتخيلها، فمن خلال بعض التطبيقات يمكنك تحقيق العديد من أهدافك بكل سهولة ، من بين هذه التطبيقات تطبيق فيس بوك ماسنجر الذى يعد من أشهر التطبيقات إستخدامًا للتراسل الفورى ، ولكن هناك بعض الإستخدامات الأخرى الرائعة لهذا التطبيق التى يمكن أن تفيدك بشكل كبير، خصوصًا بعد تطوير تطبيقات إضافية و توفير ميزة برمجة الروبوتات Chatbots، فلنبدأ جولة سريعة حول تلك المزايا فى السطور القادمة:
facebook messenger tips
ولتثبيت هذه الروبوتات تكون بالبحث عنها داخل تطبيق الماسنجر ثم الضغط على "Get started" الخاصة بالروبوت ، أما بالنسبة للتطبيقات الإضافية فهى متوفرة على جوجل بلاى.
تعرف على:  كيفية إنشاء الروبوتات

1-التذكير بالورد القرآنى والأذكار

طور المطورون العديد من الروبوتات الإسلامية ، فمثلًا عند تثبيت روبوت "QuranMessenger" يقوم بإرسال الورد اليومى للقرآن الكريم ، و من بين هذه الروبوتات أيضًا روبوت مميز يقوم بتذكيرك بأذكار الصباح والمساء يسمى "Azkarbot" يمكن أن يرسل لك هذا الروبوت أيضًا أدعية بناءًا على تحديد حالتك النفسية سواء كانت سعادة ، ضيق، ...وغير ذلك.

2- تعلم اللغة الإنجليزية

 إذا كنت تواجه صعوبة فى تعلم اللغة الإنجليزية بالطرق التقيليدية،فيمكن أن تتعلمها بسهولة من خلال التحدث مع Andy !!
نعم هذا الروبوت الذى سوف يساعدك فى التعلم بسهولة وسوف يعطيك الدروس فى القواعد ،فهو صديقك الذى سيقوم بتصحيح أخطائك اللغوية ، فقط إبحث فى محرك بحث الماسنجر عن Andy English Bot لتضيف Andy إلى قائمة أصدقائك .
تابع أيضًا:أسرع وسائل تعلم اللغة الانجليزية عبر الهاتف المحمول مجانا

3- يساعدك فى البحث عن وظيفة

ليس عليك سوى أن تبحث فى تطبيق الماسنجر عن الروبوت "the job bot" و تثبيته ، بعد ذلك سيسألك الروبوت عن الوظيفة التي ترغب في الحصول عليها وسيطلب منك تحديد موقعك الجغرافى ، ليقوم هذا الروبوت بترشيح الوظائف المناسبة لك.
هل قرأت : المقالات الفورية على الفيسبوك وكيفية الربح منها؟

4- إستشارات طبية

إذا تعرضت إلى أى شكوى مرضية ، جرب أن تتحدث إلى روبوت "HealthTap" الذى يقدم خدمات للمرضى من خلال عدد كبير من الأطباء من تخصصات مختلفة الذين يوفرون الإجابة على الأسئلة والإستشارات ويقترحون العلاج والأدوية ، ويتابعون بعض الحالات التي تحتاج إلى متابعة.
تابع أيضًا: كيف تختار التطبيقات الطبية للحفاظ على الصحة العامة؟

5- التسويق الإلكترونى

يمكن الإعتماد على الفيس بوك ماسنجر للترويج لمنتجك أو موقعك ليصل لأكبر شريحة من المستخدمين، بنفس فكرة الروبوتات السابقة يمكنك برمجة روبوت خاص بمشروعك يقدم إجابات لأسئلة المستخدمين بشكل آلى و فوري ، مثل خدمات الدعم الفنى أو البيع والشراء، يمكن أيضًا إرسال معلومات عن المنتج دوريًا كدعاية عبر التطبيق.

6-تحويل الأموال 

فى الآونة الأخيرة أعلنت ( Paypal ) بوابه الدفع والتحويل الالكتروني ، عن تقديم خدمتها عبر روبوتات الدردشة على تطبيق الفيس بوك ماسنجر ، فسيكون من السهل ربط حسابك على الباى بال بحسابك على الفيس بوك ماسنجر لإجراء التحويلات المالية ، حالياً هذه الميزة متوفرة لعدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية ، ومن المنتظر تعميم هذه الخدمة على نطاق أوسع.

7-زيادة معلوماتك الثقافية

إذا كنت تريد أى معلومة فى أى مجال ، فيمكن أن يساعدك الروبوت "Alex WikiMessenger" بإمدادك بالمعلومات التى تحتاجها ، فهو خاص بموسوعة ويكيبيديا ، كما يمكنك أيضًا متابعة الأخبار العالمية عبر روبوت "CNN"، أو متابعة أهم المواقع لديك عبر روبوت "Digg" لقراءة الخلاصات عبر الفيس بوك ماسنجر.

8- التسلية والترفيه

يوفر تطبيق الفيس بوك ماسنجر بعض الألعاب الفورية 👲التى تعمل من خلال التطبيق ، فعلى سبيل المثال إذا قمت بإرسال
“fbchess play@” لصديقك سوف تتمكن من مشاركته فى لعبة الشطرنج مع توافر تعليمات خاصة بكيفية لعبها.
هناك أيضًا بعض الألعاب الأخرى مثل كرة السلة وكرة القدم ، وتبدأ اللعبة عندما تقوم بإرسال رمز الكرة أو الإيموشن إلى صديقك .

9-نقل وتبادل الملفات

ليس فقط ميزة إرفاق صورة أو فيديو المتوفرة بتطبيق الفيس بوك ماسنجر هى الوسيلة الوحيدة لمشاركة الملفات عبر التطبيق ، بل يمكنك إرسال الملفات من خلال حسابك على الخدمة السحابية  Dropbox مباشرة عبر التطبيق ، وللإستفادة بهذه الميزة لابد من توافر تطبيق Dropbox لديك.

10-اضافة تأثيرات رائعة على صورك

بالتأكيد إرسال صورك بطريقة مختلفة إلى أصدقائك ، يضيف كثير من المرح إلى رسائلك ، فهناك العديد من الإضافات التى تعرض صورك بطريقة مميزة فهناك مثلًا:
  1. إضافة Strobe: يمكنه تجميع مجموعة صور وتحويلها إلى صورة واحدة متحركة بصيغة Gif
  2. إضافة Pic Stitch:  يقوم بتجميع مجموعة من الصور فى إطار واحد ، بترتيب معين،مع إمكانية التعديل على هذه الصور.
  3. إضافة EmoticonAR: يمكن من خلال هذا التطبيق التعبير عن نفسك بطريقة مختلفة، حيث يمكنك إضافة رموز تعبيرية على صورك حسب حالتك المزاجية المختلفة.
  4. روبوت Icon8 : هذا الروبوت يمكنه تحرير صورك بمجرد إرسالها له وإضافة فلاتر عليها.
فى النهاية:
ليست هذه كل المزايا والإستخدامات فهناك العديد من المزايا الأخرى ، فإذا كنت تستخدم إحدى هذه المزايا فيمكنك أن تخبرنا عن تجربتك فى تعليق😎 ، ولا تنس أن تشارك أصدقائك الموضوع👍

تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرًا
تصميم مواقع إلكترونية و تطبيقات بأقل الأسعار

هناك 4 تعليقات

  1. جهد مشكوووووووووووووووووووووووور

    ردحذف
  2. ماشاء الله على التدوينة
    جزاك الله خير اخى الكريم

    ردحذف
  3. رائع جدا شكرا لك انا أتابع موقعك واستفيد منه كثيرا

    ردحذف
  4. موضوع رائع وجهد مشكور

    ردحذف

يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .
لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Privacy-Policy | إعلن لدينا
جميع الحقوق محفوظة لــ كن داعيا للخير 2011-2022 ©

تصميم كن مدون