دليل المدون

2015-09-11

5 تطبيقات اندرويد إضافية مهمة لمستخدمى الفيسبوك

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

طبقًا للدراسات يعتبر تطبيق فيسبوك الرسمى هو الأكثر إستخدامًا على الهواتف الذكية بالرغم من أنه يفتقد بعض الإمكانيات وتوجد به بعض السلبيات لذلك قد تحتاج إلى تطبيقات إضافية لتمكنك من إدارة حسابك على الفيس بوك دون مشاكل.

Facebook android application

نسخة الفيس بوك الخفيفة Facebook Lite

إذا أردت تصفح موقع فيس بوك من خلال هاتفك الأندرويد دون إستهلاك بيانات إنترنت أو شحن الجهاز ودون الحاجة إلى ذاكرة عشوائية كبيرة ، ينصح بإستخدام Facebook Lite.
Facebook Lite
فهو تطبيق خفيف أطلقته شركة الفيس بوك رسميًا لجميع الأجهزة التى تعمل بنظام أندرويد والتى بها كافة مميزات التطبيق الرئيسى.
تتميز هذه النسخة بإستهلاك قدر منخفض جدًا من البيانات لذلك تكون مناسبة للإستخدام فى الأماكن التى تعانى من ضعف الإتصال بشبكة الإنترنت.
هذه النسخة مفيدة جدًا أيضًا للهواتف ذات المواصفات المحدودة التى تحتوى على ذاكرة داخلية صغيرة حيث أن حجم التطبيق أقل من 1 ميجابايت.

Faebook groups

يفتقد التطبيق الرسمى للفيس بوك بعض الإمكانيات التى تدعم المجموعات Groups ليس فقط لمديرى هذه المجموعات ولكن أيضًا لمتابعينها "فمثلًا خاصية البحث فى المجموعة لا توجد بالتطبيق الرئيسى "
لذلك قدمت شركة الفيس بوك تطبيق خاص بإستخدام وإدارة المجموعات فى الفيس بوك بشكل أسهل وأكثر تقدمًا مما يقدمه التطبيق الرئيسى.
 Faebook groups

Facebook Massenger

هو التطبيق الأشهر بعد التطبيق الرئيسى للفيس بوك ، بالرغم أنه قد يزعج البعض إجبار مستخدمى تطبيق الفيس بوك الرئيسى تثبيته ورفض البعض لتثبيته إلا أن هذا التطبيق به مميزات عديدة قد تتشجعك على تجربته.
 Facebook Massenger
فمن المميزات الهامة لهذا التطبيق التى لا تخفى على مستخدميه ميزة إجراء مكالمات مجانية بالإضافة إلى إمكانية إلتقاط صورة مباشرة من نافذة الدردشة، كما أنه يمكن الآن إجراء مكالمات الفيديو من خلال التطبيق.
يمكن أيضًا من خلال هذا التطبيق البحث عن الصور في الانترنت من خلال محرك البحث bing ومشاركتها مباشرة من نافذة الدردشة دون عناء الخروج من التطبيق وفتح المتصفح.

يمكن أيضًا تثبيت تطبيقات إضافية للفيس بوك ماسنجر مثل Stickered for Messenger الذى يتيح للمستخدمين التقاط الصور الجديدة عبر الكاميرا الأمامية أو الخلفية للهاتف، أو استعمال الصور الموجودة مسبقا في الهاتف وتعديلها عبر إضافة الملصقات عليها ثم مشاركتها عبر تطبيق “فيسبوك مسنجر”.

MyVideoDownloader for Facebook 

من الصعب تحميل فيديو من الفيس بوك من خلال الهاتف لعدم وجود رابط مباشر للتحميل ولكن من خلال تطبيق MyVideoDownloader يمكن تحميل أى فيديو على الشبكة الإجتماعية فيس بوك على ذاكرة هاتفك (SD card) ومشاهدته فى أى وقت دون الحاجة للإتصال بالإنترنت.
MyVideoDownloader 

تابع أيضًا : كيفية تحميل الفيديو بدون برامج

Facebook page manger

إن كان لديك صفحة على فيس بوك ، فمن الجيد وجود تطبيق Facebook Pages Manager المتوفر على متجر جوجل بلاي، والذي يتيح الكثير من الخصائص والميزات الخاصة بإدارة صفحات.
 Facebook page manger
فما يميز هذا التطبيق عن متابعة الصفحات من خلال التطبيق الرئيسى هو سهولة الوصول إلى النشاطات والرؤى الخاصة بالصفحة ، وكذلك إمكانية التعديل على المنشورات و معرفة اسم المدير الذي قام بنشر أي منشور على الصفحة، بالإضافة إلى إمكانية جدولة و نشر المشاركات تلقائيًا 
تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
تصميم مواقع إلكترونية و تطبيقات بأقل الأسعار

هناك 6 تعليقات

  1. Facebook Pages Manager تطبيق اكثر من رااائع وعن تجربه شخصيه التعامل ومشاهده الصفحه فى اى مكان ومتابعه المنشورات و Facebook Lite ايضا ..

    ردحذف
  2. الله يبارك فيكم ويكتر من أمثالكم
    لكم مني جزيل الشكر والتقدير والاحترام

    ردحذف
  3. اشكرك كثيرا

    http:\\sit-albite.blogspot.com

    ردحذف
  4. اختي ممكن طريقه حصول على آخر أخبار تقنيه من مواقع اجنبيه

    ردحذف
  5. شكرا جزيلا لمتابعتكم ، بالنسبة لكيفية الحصول على آخر أخبار التقنية يمكن ذلك عن طريق روابط RSS التى سبق شرحها بهذا الموضوع

    ردحذف
  6. السلام عليكم
    فعلاً يحتاج الواحد منا لمعرفة
    ما هي التطبيقات الأفضل
    لتصفح الفايسبوك وغيره بالطريقة الأحسن

    شكرًا لك
    ولك مني أرقُّ التًّحيات وأعطرها
    وإلى أن نلتقي على الخير دائمًا
    أتركك بحمى الرحمن

    ردحذف

يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى .
لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Privacy-Policy | إعلن لدينا
جميع الحقوق محفوظة لــ كن داعيا للخير 2011-2022 ©

تصميم كن مدون